ان الله وملائكته يصلون على النبى يا ايها الذين امنو صلو عليه وسلمو تسليما*************** اللهم صلى وسلم وبارك عليك سيدى وحبيبى يا رسول الله
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 5 مشروبات سهلة التحضير لتنقية الجسم من السموم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس احمد
Admin
avatar

عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 31/12/2010
العمر : 35

مُساهمةموضوع: 5 مشروبات سهلة التحضير لتنقية الجسم من السموم   الأربعاء أغسطس 31, 2016 3:40 am

تنقية الجسم من السموم امر هام من فترة لأخرى لصحة أفضل. لذلك جمعنا لك أفضل 5 مشروبات يمكنك اعداداها بكل سهولة في المنزل لتنقية جسمك من السموم.
1-الماء الدافئ مع الليمون

كوب من الماء الدافئ مع شريحة من الليمون الطازج هو وسيلة رائعة لتطهير جسمك كل صباح. فالجسم يعمل طوال الليل لتكسير الغذاء وهضم المواد الغذائية. عصير الليمون يساعد على طرد المواد والسموم غير المرغوب فيها التي خلفتها عملية الهضم وذلك لأن عصير الليمون مشابهة في التركيب الجزيئي إلى العصارات الهضمية واللعاب، فيقوم بالمساعدة في تكسير المواد الغذائية وتشجيع الكبد لإنتاج الصفراء.
2-ملح البحر مع الماء

للحفاظ على أداء الجهاز الهضمي في سرعة قصوى على مدار اليوم، حاولي شرب كوب من الماء مع ملح البحر. يساعد الماء بالملح على تخليص القولون والأمعاء الدقيقة من النفايات مما يمكن جسمك من امتصاص المواد المغذية بسهولة. قومي بإضافة 2 ملعقة كبيرة من ملح البحر غير المكرر إلى 2 ليتر من الماء الدافئ. صبي الخليط في وعاء زجاجي مع غطاء ويهز جيدا. يمكنك إضافة بضع قطرات من الليمون لتحسين الطعم.  احرصي أيضاً على الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة المصنعة في نفس اليوم.
3-المشروب الذهبي

هذا الشراب يحتوي على الكركم، الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي ويعمل بصورة قوية على طرد السموم كما يساعد الكبد على تحطيم المواد الكيميائية الخطرة وغير المرغوب فيها. يتم إضافة الزنجبيل وعصير الليمون والفلفل الحريف لتأثير مطهر اضافي. قومي إضافة ½ ملعقة صغيرة من الكركم، ½ ملعقة صغيرة مسحوق الزنجبيل إلى 2 كوب من الماء الساخن. اتركي الخليط لبعض من الوقت ثم اخلطي قليل من بودرة الفلفل الحريف وعصير الليمون في كوب آخر. امزجي الكوبين وتناولي المشروب وهو دافئ.
4-عصير مطهر للكبد

هذا الشراب يشجع حركة العصارة الصفراوية والدهون من وإلى الكبد. الكبد هو العضو الأكثر حيوية لكلا من عمليتي التمثيل الغذائي وإزالة السموم، لذلك فيجب العمل على تطهيره من فترة لأخرى ليعمل بكفاءة. اخلطي 2 حلة بنجر مع قطعة من الزنجبيل الطازج، ليمونة مقشرة، حفنة من الكزبرة الخضراء، ورقة سلق ونصف تفاحة حمراء. اخلطي كل المكونات في خلاط العصير وتناوليه.
5-المنظف الأخضر

الخضروات غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تخليص الجسم من السموم. وللحصول على مشروب طبيعي مطهر للجسم، اخلطي المكونات التالية:
2 من سيقان الكرفس
3 من أوراق اللفت
3 حبات جزر
2 حبة بنجر
حبة لفت
نصف بصلة
حفنة من البقدونس
نصف حبة ملفوف أو كرنب صغيرة
حفنة من السبانخ
2 فص ثوم
ثم اخلطي جميع المكونات مع الماء الدافئ في الخلاط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ghaiad.4ulike.com
 
5 مشروبات سهلة التحضير لتنقية الجسم من السموم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
غياض دوت فور يو ليك منتدى المهندس احمد ابوغياض :: المنتديات الطبيه :: قسم الطب البديل-
انتقل الى: