ان الله وملائكته يصلون على النبى يا ايها الذين امنو صلو عليه وسلمو تسليما*************** اللهم صلى وسلم وبارك عليك سيدى وحبيبى يا رسول الله
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سيارة تعمل بالماء شرح توضيحي اكثر من رائع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس احمد
Admin
avatar

عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 31/12/2010
العمر : 35

مُساهمةموضوع: سيارة تعمل بالماء شرح توضيحي اكثر من رائع   الإثنين ديسمبر 07, 2015 2:14 pm

[b]سيارة تعمل بالماء هو موضوعنا وسنوضح فكره عمل سيارة تعمل بالماء
باسلوب علمي وان شاء الله تصبح كل سيارة تعمل بالماء العنوان يبدو غريبا ولكن ما بداخل الموضوع

سيارة تعمل بالماء هو موضوعنا
وسنوضح فكره عمل سيارة تعمل بالماء باسلوب علمي
وان شاء الله تصبح كل سيارة تعمل بالماء


العنوان يبدو غريبا ولكن ما بداخل الموضوع أكثر غرابةوهو يحتاج الىشرح
طويل وبة تفاصيل مهمة كثيرةولكن المشكلة أنى لا أملك الوقت الكافى نظرا
لكبر الموضوع وضيق الوقت ولذلك سأحول أن أقول ملخص الملخص .
اذا ما هى الطاقة اللانهائية؟... ولماذاهى ممنوعة عن الشعوب؟
أولا الطاقة اللانهائية تشبة السير فى دائرة مغلقة لايوجد لها نهاية الى ما شاء الله.
ثانيا لماذا هى ممنوعة عن الشعوب والاجابة توجد فى أكثر من 9 قصص لمخترعين
أخترعوا أشكال مختلفة من الطاقة اللانهائية ولم تظهر وأختفت وسأكتفى بقصتين من
تلك القصص بالاضافة الى قصة اختفاء السيارة الكهربية البرنامج الذى انتجتة BBC
وشاهدت ترجمتة على قناة الجزيرة وبعدها سأطرح فكرة بسيطة عن كيفية تشغيل
السيارة بالماء والتى تجعل السيارة تسير مسافة 1500كم بلتر ماء واحد أو أن تعبر
باخرة الاطلسى بلتر ايضا.


Stanley Allen Meyer

أقر عدد كبير من شهود العيان بأن المخترع الامريكى (ستانلى ماير) ابتكر
خلية كهربائية لفصل الماء الى أكسجين & وهيدروجين باستخدام (كمية قليلة
جدا من الكهرباء تقاس بالملى أمبير وانها لاتحتاج الى مواد كميائية لتقليل
مقاومة الماء او يحدث بها ارتفاع فى درجة الحرارة) وهذا ما ادهش الجميع لما
ماهو معلوم من استهلاك الماء لكميات هائلة من الكهرباء عند التحليل وارتفاع درجة
الحرارة والاحتياج الى مواد كميائية مثل حمض الكبريتيك ليعمل كاالكتروليت لتقليل مقاومة الماء.
وقد حضر احدى الاختبارات كل من (البروفيسور مايكل لافتون رئيس قسم الهندسة
فى جاعة مارى بلندن ) & (الأدميرال السابق فى البحرية البريطانية السير انتونى
غريقين ) & (الباحث الكميائى البريطانى كيث هيتدلى ) وجميعهم اقروا بنجاح الاختراع.
وتمكن (ماير) من الحصول على عدة براءات اختراع مسجلة راسميان فى
القسم (101) وهذا التصنيف يعنى نجاح التجارب بكفاءه عالية.
والمدهش انة قد تمكن من تشغيل سيارتة (الفولكس) بالماء واستخدم السيارة لمدة 4 أعوام.
مجلة الطاقة الأبدية ((Infinite Energy م1998

(ستانلى ماير ) مخترع خلية وقود الماء يموت بشكل غريب

توفى المخترع المثير للجدل من أوهايو فى (21 شباط 1998 )عن عمر يقارب
57 والذى تمكن من تشغيل سيارتة على الماء والتى ظهر بها فى احدى الافلام
الوثائقية بعنوان (قريب جدا من الشمس ) من انتاج BBC.
وكانت ظروف وفاتة كالتالى
كان جالسا فى احدى المطاعم يأكل العشاء ، ثم وقف فجأة وراح يصرخ
قائلا (لقد تعرضت للتسمم) وتوجة بعدها مسرعا الى موقف السيارات ثم انهار ومات فى الحال.
وكان المتهم الاول هى الحكومة الامريكية وشركات النفط لمل يمثل اختراعة من ضرر كبير عليهم.


القصة الثانية (صحيفة نيويورك تايمز)(الأحد 26 شباط 1928)


المحرك الذى يعمل بدون وقود
صرح(W.B.Stout) رئيس شركة (Stout air line) ومصمم
المحركات الثلاثة ذات الاجزاء المعدنية لطائرات الفورد الصغيرة أنة قد
شاهد منذ اسبوعين المخترع ((Lester.J.Hendershott ومساعدة
(D. Barr Paet) مدير مطار بيتيس فى ماك كيسبورت
, كيفية عمل المحرك بشكل سرى فى مطار سيلفردج وجرى هذا الاختبار
بحضور الرائد (Tomas.G.Lanphier) والعقيد (Charle.A.Land.Bergh)
ويقول المخترع انة يعمل وفق اسس كهرومغناطيسة بحث يقوم باستخلاص طاقتة
مباشرة من مجال الارض المغناطيسى ومن خلال خصائص المحرك ويتم تحويل

هذة التيارات الى طاقة يتم توصيلها الى أنظمة نقل الحركة ويقول السيد (Stout) أنة يرغب
معرفة تصميم الجهاز الاصلى لاعطاءة طاقة كافية لرفع طائرة فى الجو ورئية كيفية عملها
وقد قال ان الجهاز الاصلى بحجم موتور صغير
( 27 شباط 1928 )
يقول الرائد (Lanphier) أنة رأى النموذج الاول موصلا الى محرك كهربائى صغير
من النوع المستخدم فى جز العشب وه لم تشغل المحرك وحسب بل أحرقتة ووصل
سرعة المحرك من 1500الى 2000 rpm دورة لكل دقيقة ولم يكن مسموح الى
الرائد بالحديث عن تفاصيل . (نيويورك تايمز 12 تشرين الثانى)
محاولة الحصول على براءة أختراع
طلب ممثل بنسلفنيا (M.Clyde Kelly) والذى أصبح مشهورا لانة كان مع
الخمس العلماء الذين اختبر الجهاز بأعطاء براءة اختراع من الكنجرس لمحرك
(Lester.J.Hendershott) والذى وصفه (بالمحرك المغناطيسى التحريضى) والذى يمكن ان
يعطى 60 حصان لمدة اسبوعين دونان يتم شحن النواه المغناطيسية ويقول
انة يزن 4 اونصات لكل واحد حصان وتجد تفاصيل اكثر بكثير ولكن اكتفى بهذا.

قناة الجزيرة ( من قتل السيارة الكهربية ) 2008م مدبلج


BBC البرنامج الاصلى صدر فى 2006م

ساكتفى بملخص البرنامج. حيث حدث ذلك فى تسعينيات القرن الماضى
Cant See Images
Cant See Images
Cant See Links

Cant See Images


جنازة السيارة الكهربية



وهذه القصة لا تتحدث عن الطاقة اللانهائية ولكنها اختفت لنفس اسباب
اختفاء الطاقة اللانهائية وهى كالآتى.
بعد الارفاع الملحوظ فى درجات الحرارة الناتج من الاحتباس الحرارى
المسبب لة ثانى اكسيد الكربون اصدرت عدة ولايات امريكية قوانين
بتخفيض نسبة التلوث الناجم عن السيارات واجبرت شركات التصنيع
على انتاج سيارات ذات تلوث اقل ونسبة من الانتاج سيارات كهربية
على ان تزيد نسبة انتاج السيارات الكهربية كل عام وذلك دفع شركة
جنيرال الى انتاج سيارة تعمل بالكهرباء ويتم شحنها فى المنزل او فى المحطات
حيث انها يتم تخزين الكهرباء فى البطاريات ويحركها محرك كهربائى وكانت
صغيرة الحجم واقتصادية جدا وذات كفاءة عالية ولكن الغريب انة بعد فترة تراجعت
الشركة عن الانتاج وبدأت سحب السيارات من السوق والمثير للجدل انا القانون
اذيل منه البند المتعلق بانتاج السيارات الكهربائية وأثار ذلك فى وقتها لغطا كثيرا
ولكن تم تغطية الموضوع اعلاميا وكان المتهم فى ذلك.
1-شركات البترول التى ضغطت على شركات السيارات واغرتها.
2-الحكومة الامريكية وقتها حيث ان الدولار الامريكى غطاة الوحيد بعد رفع
غطاء الذهب عنة اثناء حرب فيتنام هو البترول واغلبية شركات البترول
امريكية مما يعنى انهيار الاقتصاد الامريكى .
ويوجد بعض المتورطين الاخرين فى هذا ولذلك كان من اللازم والضرورى
تحريمها عن الشعوب حتى ينهى هؤلاء مصالحهم ويبحثون عن بديل


خلايا الوقود Fuel Cells
اولا التعرف على خصاتص الهيدروجين

العدد الذري : 1

الكتلة الذرية : 1.00794

درجة الانصهار : -259,14°م

درجة الغليان : -252,76°م

عدد الأكسدة : +1, -1

الكثافة : 0,08988 جم/لتر

السالبية الكهربية : 2,20

نصف القطر الذري : 37,5 pm

التوزيع الالكتروني : 1s1

النظائر : 99,985% Protium

0,015% Deuterium

وجوده وتاريخه

يحتوي العنصر الأول في الجدول الدوري على بروتون واحد في نواته والكترون
واحد خارج النواة يتحرك في مجالٍ كروي الشكل من نوع S ونظراً لأن المجال S
يسع الكترونين فإن ذرات الهيدروجين يمكنها أن تكون في حالة أدنى من الطاقة
عن طريق التزاوج وتكوين جزيئات الهيدروجين H2 والتي توجد في حالة غازية في
الظروف الطبيعية ، كما أنها يمكن أن تتفاعل مع عدد كبير من العناصر الأخرى
مكونّةً مجموعة كبيرة من المركبات الهيدروجينية .

تم اكتشاف غاز الهيدروجين في عام 1766 للميلاد من قبل الفيزيائي Henry Cavendish .

يظهر أنّ الهيدروجين هو العنصر الأكثر وفرةً في الكون ، ويدّل تحليل الضوء
المنبعث من النجوم أنّ الهيدروجين هو الغالب في معظم النجوم فهو يشكّل
مثلاً أكثر من 90% من كتلة الشمس ويعتقد أن التفاعل الممثّل في المعادلة
التالية يحدث بصفةٍ مستمرةٍ في الشمس
أما على سطح الأرض فهو أقل وفرةً بكثير ولعل السبب

في ذلك ضعف الجاذبية الأرضية التي لا تمكنّها من الاحتفاظ بهذا الغاز

الخفيف ورغم هذا فبالامكان العثور على غاز الهيدروجين في صورته الغازية في

الغازات البركانية وفي طبقات الجو العليا للهواء وبكميات ضئيلة .

أمّا الهيدروجين المتّحد فهو أكثر توفراً فالماء على

سبيل المثال يحوي على ما يقارب 11.2 % من وزنه هيدروجين كما يوجد أيضاً

متحداً مع الكربون في المركبات العضوية والتي تشكّل الجزء الرئيس للكائنات

الحية والفحم الحجري والنفط .


تحضيره

كما هو معلوم فإنّه عند تحضير وانتاج مادة ما

للأغراض التجارية فإن الاعتبار الأول في العادة هو الحصول على أكبر كمية

ممكنة وبأقل التكاليف أمّا إذا كان الغرض هو الاستعمال المخبري فإن

الإعتبار في هذه الحالة يكون لنقاوة العينة وملائمتها للعمل وبالنسبة

للهيدروجين التجاري فإن المصادر الأولية له هما الماء والهيدروكربونات

فيمكن تحضيره بكميات لا بأس بها وبتكاليف منخفضة نسبياً بإمرار بخار الماء

فوق الكربون الساخن .


C (s) + H2O (g) -----> CO + H2


يعرف الخليط الناتج ( غاز أول أكسيد الكربون وغاز

الهيديوجين ) باسم غاز الماء أو غاز التصنيع ويستخدم في الصناعة بشكلٍ

واسع كوقود كما أنه يستخدم في تحضير الغول الميثيلي ( الميثانول ) .


وبالإمكان استخدام غاز الميثان كبديل للكربون في هذا التفاعل لنحصل على نفس الخليط الناتج كما يتضح من المعادلة التالية :



CH4 + H2O (g) -----> CO + 3H2



ويمكن الحصول على غاز هيدروجين أنقى وبتكاليف منخفضة نسبياً
أيضاً بإمرار بخار الماء فوق حديد ساخن كما يلي :



x 3Fe(s) + 4H2O (g) -----> FeO4(s) + 4H2 (g) s


أما الهيدروجين الأنقى ( 99.9% ) فيمكن الحصول عليه بعملية التحليل
الكهربي للماء ولكنها عملية مكلفّة للغاية .



x 2 H2O --> 2 H2 + O2


عند المصعد تفاعل أكسدة


x 2 H2O --> 4 H+ + O2 + 4 e


عند المهبط تفاعل اختزال


x 4 H+ + 4 e- --> 2 H2



Cant See Images


Cant See Images

كما يمكن الحصول على غاز الهيدروجين كمنتج جانبي في

صناعة وتحضير غاز الكلور من التحليل الكهربي لمحلول كلوريد الصوديوم

المائي ، وأيضاً في معامل تكرير البترول أثناء عمليات التكسير الحراري

التي تتم لغرض تحسين مواصفات منتج الجازولين .


أما في المختبر فيحضرغاز الهيدروجين النقي بإضافة

فلز الخارصين إلى الأحماض مثل حمض الكلور أو حمض الكبريتيك حيث يختزل

الخارصين الهيدروجين ويطرده على شكل غاز هيدروجين .


Zn (s) + 2 H+ (aq) -----> Zn++ + H2


تفاعلات الهيدروجين

يتفاعل غاز الهيدروجين مع غاز الأكسجين ليطلق كميات

كبيرة من الحرارة ، ويمكن أن يكوّن خليط من هذين الغازين مواداً متفجرة

خاصة إذا كانت نسبة غاز H2 إلى O2 تساوي 1 : 2 .


s 2H2 + O2 -----> 2 H2O -572kJ/mol


وهذا مقطع كويك تايم يوضح شدة التفاعل :

Cant See Links


كما يتفاعل غاز الهيدروجين مع الهالوجينات بعنف مكوناً هاليدات الهيدروجين
فيتفاعل مع غاز الكلور مكوناً غاز كلوريد الهيدروجين .

H2 + Cl2 -----> 2 HCl -184kJ/mol

ويتفاعل مباشرةً مع غاز النيتروجين مكوناً غاز النشادر في تفاعل شهير
يعرف باسم تفاعل هابر - بوش .

s 2 NH3 N2 + 3 H2 +92 kJ/mol

ويتفاعل غاز الهيدروجين مع الكبريت مكوناً كبريتيد الهيدروجين .

S + H2 -----> H2S -21 kJ/mol

ويمكن لغاز الهيدروجين أن يحرّر بعض الفلزات من أكاسيدها فهو يختزل
النحاس في أكسيد النحاس ليتكون فلز النحاس والماء .

CuO + H2 -----> Cu + H2O -129 kJ/mol

خواصه واستعمالاته
الهيدروجين عند درجة حرارة الغرفة عبارة عن غاز عديم
اللون ، عديم الرائحة ، عديم الطعم . وهو غاز ثنائي الذرة يتكون من جزيئات
غير قطبية تتألف من ذرتين ترتبطان برابطة تساهمية وتبلغ طاقة الرابطة 431
كيلو جول ، وغاز الهيدروجين هو الأخف من بين الغازات لذلك يوجد في طبقات
الجو العليا واستخدم قديماً في رفع المناطيد الهوائية كم يستخدمه إلى
اليوم العاماين بالأرصاد الجوية بإرسال بالونات مملوءة بغاز الهيدروجين


لاستكشاف حالة الطقس .
كما يمكن استعمال غاز الهيدروجين في عمليات اللحام
وقطع المعادن ، وفي عمليات الهدرجة المختلفة كهدرجة الزيوت وكمصدر للطاقة
كاستخدامه في خلايا الوقود وهناك اتجاه حديث الآن يتمثّل في استخدام غاز
الهيدروجين كوقود بديل للمشتقات النفطية .

Cant See Images
مقدمة تعريفية عن عمل الخلية

تعتبر خلية الوقود أداة لتحويل الطاقة الكيميائية إلى طاقة كهربية اي انها تقوم
من خلال تفاعلات كيميائية بتحويل الهيدروجين والاكسجين إلى ماء وينتج عن هذه
العملية طاقة كهربية. وبالمقارنة مع البطارية التقليدية المعروفة فإن الاختلاف يكمن
في ان المواد الكيميائية الداخلة في التفاعل لتوليد الكهرباء هي جزء من تركيب البطارية وتوجد
في داخلها، وبانتهاء المواد الكيميائية هذه فإن البطارية تصبح عديمة الفائدة ويتم
استبداله أو اعادة شحنها مرة اخرى، في حين ان خلايا الوقود لا يمكن ان تنتهي فهي تعمل باستمرار
لان مصدر المواد الكيميائية هي من الهواء.
Cant See Images

شرائح من خلايا الوقود تستخدم كمصدر للطاقة في السيارات
يوجد العديد من خلايا الوقود تصنف حسب المواد الكيميائية التي تستخدمها، وكذلك
صفائح المحلل electrolyte التي تستخدماها. والنوع الاكثر شيوعا ورواجا
هو خلية الوقود ذات غشاء التبادل البروتوني proton exchange membrane fuel cell (PEMFC)
Twisted Evil  Evil or Very Mad  lol!  Twisted Evil  Evil or Very Mad  bounce  bounce  bounce  Twisted Evil  Evil or Very Mad والموضح فكرة عملها في الشكل التالي:
Cant See Images
فكرة عمل وتركيب خلية الوقود لانتاج الطاقة الكهربية
يوضح الشكل اعلاه تركيب خلية الوقود وفكرة عملها تتلخص في المراحل التالية:
Cant See Imagesهذه هي التفاعلات الكيميائية التي تحدث على طرفي الخلية
Cant See Images
إن النماذج البسيطة التي تصنع منها الخلية الهيدروجينية و المستخدمة فيوسائط النقل تنتج حوالي 1.16 Volt لذلك
يتم وصل عدد كبير من الخلايالتوليد الطاقة الكهربائية المطلوبة . يبين الشكل التالي
خلية هيدروجينية مكونة من عدد كبير من الشرائح لتوليد فرق الجهد المطلوب.
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ghaiad.4ulike.com
 
سيارة تعمل بالماء شرح توضيحي اكثر من رائع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
غياض دوت فور يو ليك منتدى المهندس احمد ابوغياض :: المنتديات الهندسيه :: منتدى براءات الاختراعات-
انتقل الى: